TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تصدر قرارات لتخفيف قيود كورونا بينها إعادة نظام الدوام الرسمي المعتاد

الكويت تصدر قرارات لتخفيف قيود كورونا بينها إعادة نظام الدوام الرسمي المعتاد
صورة أرشيفية لدولة الكويت

الكويت - مباشر: أعلن طارق المزرم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، اليوم الاثنين، عن إلغاء قواعد التباعد وقرارات لتحفيف قيود كورونا في الدولة.

وقال الناطق باسم الحكومة، إنه اعتباراً من الأحد 13 مارس 2022، سيعود نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وألمح طارق المزرم، الى أنه اعتباراً من الأحد 20 فبراير 2022، يتم إلغاء شرط إجراء فحص الـ"PCR" الأسبوعي للأطفال غير المحصنين ضد (كورونا)، للفئة دون سن الـ16 عاما عند الحضور إلى المدارس.

وذكر الناطق باسم الحكومة، أنه اعتباراً من الأحد المقبل، سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها سواء كانت بالأماكن المغلقة أو المفتوحة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورياً.

وأشار، إلى تكليف الحكومة وزارة الأوقاف باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد مع الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة في التطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي
، بداية من الأحد المقبل.

وتابع، إلى أنه في نفس التوقيت سيتم السماح للمحصنين وغير المحصنين ضد (كورونا) بالدخول إلى المجمعات التجارية، والسماح بدخول غير المحصنين إلى دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات شرط إجراء فحص "PCR" يؤكد الخلو من الفيروس قبل 72 ساعة على الأكثر ويستثنى الأطفال دون سن الـ16 عاماً، مع إلغاء التباعد، مع الالتزام بلبس الكمام.